الخدمات

تحصيل ديون البنوك :

ويكون ذلك في جميع المعاملات والخدمات التي تقدمها البنوك سواء كانت للأفراد أو المؤسسات والشركات ومنها :

  1. القروض الشخصية للأفراد : حينما يتقدم العميل بطلب قرض من البنك ويعتمد القرض من البنوك ويسلم للعميل وتحدد أقساط شهرية للقرض ومن ثم عدم التزام الفرد بسداد تلك الأقساط المتفق عليها مع البنك .
  2. قروض البطاقات الإئتمانية للأفراد : وهي البطاقات التي تمنح للعملاء من الأفراد للسحب على المكشوف من خلال تحديد حد إئتماني على عميل على حسب ملائته المالي وتعتبر كقرض للعميل واجب السداد سواء كان على دفعات أو كامل المبلغ.
  3. القروض العقارية للأفراد : وهي القروض التي تمنح للعملاء من الأفراد إما لشراء مسكن ملائم حسب احتياجه سواء كان فيلا سكنية أو شقة سكنية أو عمارة أو أرض والتي يتعثر العميل في سداد الأقساط المتفق عليها مع البنك سواء لتركه للعمل أو أزمة مالية يمر بها أو ماشابه ذلك.
  4. قروض السيارات للأفراد : وهي المبالغ المالية الناتجة عن شراء العميل لسيارة أو أكثر حسب ملائته المالية بنظام الإيجار المنتهي بالتملك والتي تم الإتفاق مع العميل على سداد قيمة السيارة على أقساط شهرية بموجب عقد والتزام موقع بين الطرفين وتعثر العميل في سداد تلك الأقساط المتفق عليها.
  5. قروض الأسهم للأفراد : والتي تمنح للعملاء للدخول في التداول في تجارة الأسهم المحلية أو الدولية
  6. قروض التسهيلات الإئتمانية للمؤسسات والشركات : وهي القروض المالية التي تمنحها البنوك للمؤسسات والشركات بناء على طلبهم والواجب سدادها حسب الاتفاق مع البنك إما دفعه واحدة أو على دفعات شهرية متفق عليها بين الطرفين.
  7. قروض الضمانات البنكية للمؤسسات والشركات : وهي الضمانات المصدره للمؤسسات والشركات بتغطية نسبه معينة من الضمان وليس كامل قيمة الضمان والتي تطالب البنوك المؤسسات والشركات عند استحقاق تاريخ الدفع أن يتم دفعها من قبل المؤسسة أو الشركة ويتعثر العميل في سدادها.
  8. قروض الاعتمادات المستندية للمؤسسات والشركات : وهي الاعتمادات الصدره للمؤسسات والشركات في تعاملاتهم التجارية سواء الداخلية او الخارجية والتي تطالب البنوك المؤسسات والشركات بسدادها عند استحقاقها.
  9. القروض العقارية للمؤسسات والشركات : وهي القروض الممنوحة للمؤسسات والشركات التجارية والتي تساعدهم في عملية التطوير العقاري وانشاء المساكن والمخططات والتي تطالبهم البنوك بسدادها في تواريخ استحقاقها.
  10.  القروض الصناعية للمؤسسات والشركات : وهي القروض الممنوحة لتطوير المصانع أو لانشاء المدن الصناعية والمصانع الجديدة لدفع عجلة الصناعة والتقدم
  11.  قروض السيارات للمؤسسات والشركات : وهي القروض الممنوحة لمؤسسات تأجير السيارات أو المؤسسات العاملة التجارية لدعم عمل المؤسسات والشركات وازدهار تجارتهم.

 

القائمة